الأحد، 26 يونيو 2011

جامعة تبوك تقفل باب القبول في 11 من شعبان القادم



جامعة تبوك تقفل باب القبول في 11 من شعبان القادم
جامعة تبوك تقفل باب القبول في 11 من شعبان القادم

صحيفة وظائف :حدّدت جامعة تبوك الحادي عشر من شهر شعبان القادم موعداً لقفل باب القبول للطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة " انتظام " للعام الجامعي القادم 1432 - 1433 هـ الذي بدء في الثاني من شهر رجب الجاري .
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك الدكتور عمر بن عبدالله الحرتومي أن التقديم للسنة التحضيرية بالجامعة سيكون ضمن مسارين, المسار العلمي لخريجي الشهادة الثانوية للقسم العلمي أو الطبيعي, والمسار الإداري والأدبي لجميع خريجي الشهادة الثانوية .
وبيّن أن النسبة الموزونة للقبول للسنة التحضيرية في الكليات العلمية لطلاب المسار العلمي تتوزع على40 % ثانوية عامة و 20 % اختبار قدرات و 40 % اختبار تحصيلي ، أما المسار الإداري والأدبي فيتاح له كليات التربية والآداب وتخصص التسويق وبنسب تتوزع على60 % ثانوية عامة و40 % اختبار قدرات.
وأفاد أن المسار العلمي للطالبات متاح لكليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية وكليات الحاسبات وتقنية المعلومات وكلية العلوم وتخصص المحاسبة وتخصص التغذية وعلوم الأطعمة بنسب تتوزع على40 % ثانوية عامة و20 % اختبار قدرات و40 % اختبار تحصيلي علمي ، والمسار الإداري والأدبي يشمل كليات التربية والآداب وتخصص التسويق وتخصص الملابس والنسيج بنسب 40 % ثانوية عامة 20 % اختبار قدرات 40 % اختبار تحصيلي نظري .
وتشترط الجامعة أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها وأن يكون حسن السيرة والسلوك وأن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغياً ولا تقبل الجامعة أي شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1427 /1428 هـ وما بعدها وأن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة وأن لا يتجاوز عمر الطالب أو الطالبة خمسة وعشرون عاماً.
ويمكن للمتقدمين الاطلاع على مزيد من التفاصيل وشروط القبول في فروع الجامعة بمحافظات منطقة تبوك زيارة الموقع الالكتروني للجامعة (www.ut.edu.sa) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لاتنسونا من صالح دعائكم

سأل الله ان يوفق الجميع